القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع إنشاء المتاجر الإلكترونية 2021 بسهوله وأمان

انشاء متجر الكتروني,التجارة الالكترونية,أفضل المواقع,تصميم متاجر الكترونية,بحث عن التجارة الإلكترونيةأفضل مواقع إنشاء المتاجر الإلكترونية

أفضل منصات التجارة الالكترونية

هل تفكر حقا في الربح من الانترنت؟ هل تريد الربح السريع والسهل وبلا اي تكاليف؟ هل لديك منتجات وتريد تحقيق اعلى مبيعات؟ حتى وان كنت لا تملك اي منتج او شركه خاصه بك, تستطيع بمنتهى السهوله واليسر الاستثمار والعمل في مجال التجاره الالكترونيه بدون اي تكاليف وذلك عن طريق انشاء متجر الكتروني من خلال منصات المتاجر الالكترونيه الجاهزه.
هل تفكر حقا في الربح من الانترنت؟ هل تريد الربح السريع والسهل وبلا اي تكاليف؟ هل لديك منتجات وتريد تحقيق اعلى مبيعات؟ حتى وان كنت لا تملك اي منتج او شركه خاصه بك, تستطيع بمنتهى السهوله واليسر الاستثمار والعمل في مجال التجاره الالكترونيه بدون اي تكاليف وذلك عن طريق انشاء متجر الكتروني من خلال منصات المتاجر الالكترونيه الجاهزه.حيث اكد الكثير من الدراسات الموثوقه انا مستخدمي الانترنت في العالم تجاوزت اعداد هم اكثر من اربعه ونصف مليار مستخدم, مما يعني اننا امام سوق عملاق تستطيع من خلاله تسويق اي منتج سواء كنت رجل اعمال و تملك تلك المنتجات او حتى كنت شاب مبتدئ و تريد العمل في مجال التسويق والمبيعات والتجاره الالكترونيه ولا تملك المال لشراء تلك المنتجات. فكل ما عليك انشاء موقع الكتروني او بالاصح متجر الكتروني و الاشتراك فى الافلييت مع اي موقع تجاره الكترونيه شهير مثل سوق دوت كوم او امازون او اي باي او علي بابا اكسبريس او اي موقع التجاره الالكترونيه اخر و عرض منتجات تلك الشركات والمواقع الكبيره علي متجرك الالكتروني فتتحول الى مجرد وسيط تربح المال دون الحاجه الى انتلات ذلك المنتج او حتى لطريقه شحن فسوف تتكفل تلك المواقع الكبرى بارسال وشحن المنتج الى العميل دون اي تدخل منك و تربح انت مين عمليه الاحاله دون اي تكاليف منك .
يعلم الجميع ان انشاء متجر الكتروني امر صعب للغايه ومكلف جدا و يحتاج الى خبره كبيره في مجال البرمجه وهو ما لا يتوفر للكثير من الراغبين في العمل في هذا المجال ,وكذلك الكثير من المال اذا حاولت ان تلجأ الى خبراء او شركات لتقوم بتصميم الموقع وادارته بدلا منك وهذا ايضا ما  لا يتوفر للكثير منا, لانك بحاجه الى قالب احترافي و لوحه تحكم لتتبع المبيعات والارباح, و طرق للدفع والشحن ,لذلك توفيرا للوقت والجهد والمال يا الجميع حاليا لمنصات ومواقع متخصصه فى انشاء المتاجر الالكترونيه والتي توفر لمنشئ الموقع كل ما يحتاجه للبدء والانطلاق في عالم الاستثمار والتجاره الالكترونيه دون خبره سابقه. 

لذلك فان اللجوء للعمل من خلال تلك المنصات والمواقع التي سنذكرها في هذا المقال سيوفر لك جميع الامتيازات والمتطلبات الضروريه لانشاء و تصميم مواقع التجارة الالكترونية مجانا وبسهوله. 

منصه  Wix eComm

من اهم منصات التجارة الالكترونية على الانترنت فهو موقع امن وموثوق حيث يعمل عليه اكثر من نصف مليون صاحب موقع تجاره الكترونيه وهو رقم كبير بالفعل يجعل من  هذه المنصه من اوائل منصات التجاره الالكترونيه على الانترنت على الاطلاق

من اهم منصات التجارة الالكترونية على الانترنت فهو موقع امن وموثوق حيث يعمل عليه اكثر من نصف مليون صاحب موقع تجاره الكترونيه وهو رقم كبير بالفعل يجعل من  هذه المنصه من اوائل منصات التجاره الالكترونيه على الانترنت على الاطلاق ,

فهذه المنصه ستساعدك على انشاء متجرك الالكتروني بسهوله وبشكل مجاني في البدايه وستساعدك ايضا على نشر هذا الموقع بسرعه على الانترنت مما يساعد على ازدهار تجارتك من البدايه ,بالاضافه الى انك تستطيع الاختيار ما بين مئات القوالب الجاهزه مختلفه التصميم والالوان مما يسهل عليك  ايجاد  القالب الذي يناسب عملك, وهي قوالب  ذات تصميمات مميزه و سريعه الاستجابه و متوافقه تماما مع محركات البحث و السيو, كل تلك المميزات واكثر تجعله من افضل منصه متجر الكتروني على الانترنت.

الايجابيات:

  • سهل وسريع ومتوافق
  •  نسخه مجانيه لمده 14 يوم
  • النسخه المدفوعه 13 دولار شهريا مع  استضافه و دومين مجاني.
  •  سهل الاستخدام يستطيع المبتدئ والمحترف التعامل معه على حد سواء من خلال لوحه تحكم احترافيه متكامله وبسيطه

 السلبيات":

  • لا تستطيع استبدال القالب بعد انشاء المتجر.
  •  بعض الخصائص تحتاج الى تدريب حتى تستطيع التعامل معها 

منصه إكسباند كارت Expandcart

يعد من اشهر مواقع التجاره الالكترونيه  في الوطن العربي, تستطيع انشاء موقع تجاره الكترونيه للتجاره عبر الانترنت من خلال تلك المنصه الشهيره اكسباند كارت والتي يتعامل معها كبري شركات التجاره الالكترونيه فهم خبراء في تصميم المتاجر الالكترونيه

يعد من اشهر مواقع التجاره الالكترونيه  في الوطن العربي, تستطيع انشاء موقع تجاره الكترونيه للتجاره عبر الانترنت من خلال تلك المنصه الشهيره اكسباند كارت والتي يتعامل معها كبري شركات التجاره الالكترونيه فهم خبراء في تصميم المتاجر الالكترونيه و مواقع التجاره الالكترونيه,مجموعه كبيره ومميزه من القوالب السريعه والمتجاوبه التي ستمكنك من انشاء متجرك الالكتروني المميز فهو يملك مجموعه كبيره من القوالب التي تملك الكثير من المميزات التي تعمل على تحسين محركات البحث لزياده المبيعات .

تتميز منصه التجاره الالكترونيه اكسباندكاربلوحه تحكم سهله تستطيع من خلالها اضافه المنتجات بشكل مميز مع مجموعه متنوعه من طرق الدفع والشحن .

دعم فني متميز مع مجموعه من الخبراء المتخصصين في مجال التسويق الالكتروني.

يدعم اللغه العربيه والعديد من اللغات المختلفه ,لكنه يدعم اللغه العربيه بشكل اساسي مما يساعد و يسهل الامور على المسوقين العرب.

الايجابيات

  • قوالب سريعه و مميزه و تدعم اللغه العربيه بشكل اساسي و متجاوبه مع جميع محركات البحث.
  • شهر مجاني يعطيك جميع المميزات والخصائص المدفوعه مجانا.
  •  الباقه  تبدا من19 دولار شهريا, مع دومين واستضافه مجانيه.
  • لوحه التحكم ذات امكانيات كبيره وسهله الاستخدام خاصه لاصحاب المتاجر العربيه.

 السلبيات

غلو سعر الباقات فقد تصل في بعض الاحيان الى 100 دولار شهريا وهو ما يعد سعر مكلف بالنسبه للمستخدمين العرب.

ضعف القدره على التسويق  على المستوى العالمى.

منصه Shopify

من اشهر منصات التجاره الالكترونيه واكثرها شعبيه على مستوى العالم ,وذلك لسهوله استخدامه وشهرته و امتلاكه الكثير من المميزات  حيث يدعم البيع متعدد القنوات مما يسهل عمليه زياده المبيعات على مستوى العالم , بالاضافه لماذا اداره المخزون و استعاده عربه التسوق المهجوره واكثر من مئه طريقه دفع مختلفه.

من اشهر منصات التجاره الالكترونيه واكثرها شعبيه على مستوى العالم ,وذلك لسهوله استخدامه وشهرته و امتلاكه الكثير من المميزات  حيث يدعم البيع متعدد القنوات مما يسهل عمليه زياده المبيعات على مستوى العالم , بالاضافه لماذا اداره المخزون و استعاده عربه التسوق المهجوره واكثر من مئه طريقه دفع مختلفه.

الايجابيات

  • يملك اكثر من 12000 تطبيق تابع لجهات خارجيه  تسهل من عمليه التجاره عبر الانترنت.
  • اكثر من 50 شكل وسمه مميزه و تصميم مختلف للقوالب تجعل موقعك مميزا ومتجاوب  وسريع.
  • اصدار مجاني متكامله المميزات لمده 14 يوم .
  • سهل الاستخدام بلوحه تحكم اكثر من احترافيه.

 السلبيات

  •  يجب اعاده تنسيق المحتوى مره اخرى عند التبديل بين القوالب.
  • يطبق رسوم المعاملات انا كل عمليه بيع ما لم تكن مشترك في خدمه Shopify Payments.
  • لا يدعم اللغه العربيه بشكل اساسي.

منصه WooCommerce

أفضل مواقع إنشاء المتاجر الإلكترونية

تلك المنصه لانشاء موقع تجاره الكترونيه هي نتاج اشتراك ثلاثه من كبار شركات الانترنت على مستوى العالم منصه ووردبريس WordPressالمتخصصه في انشاء المواقع الالكترونيه, ومنصب بلو شوت  Bluehost وهي من اشهر منصات الاستضافه والدومين على مستوى العالم, ومنصه واو كوميرك WooCommerceوتعد من افضل منصة متجر الكتروني,مما يعنى انك بخطوات ونقرات بسيطه تستطيع الحصول على خدمات تلك الشركات التجاره الالكترونيه العملاقه, فستتمكن من انشاء موقع التجارةالخاص بك بسهوله ويسر دون الحاجه لشراء دومين او موقع استضافه او شهاده امان اس اس ال SSL.

ايجابيات

  •  قوالب ووردبريس مميزه.
  •  استضافه مجانيه من موقع استضافه شهير وهو بلو هوست BlueHost.
  • نطاق ترددي وتخزين غير محدود.

 السلبيات

  •  غير قابل للتطوير.
  •  مختص بقوالب الووردبريس فقط فلا يدعم بلوجر ولا المنصات الاخرى.

منصه 3D Cart 

أفضل مواقع إنشاء المتاجر الإلكترونية

يبني لك افضل مواقع للتجارة الالكترونية المتوافقه بنسبه مئه في المئه مع السيو (SEO)هو يصنع لك موقع ويب فائق السرعه المليء بادوات تحسين محركات البحث تستعين به كبري شركات و منصات التجارة الالكترونية ومواقع التجارة الالكترونية حول العالم فلا تتقاضى تلك المنصه اي رسوم علي معاملاتك, تدعم البيع على قنوات متعدده منها امازون وجوجل واي بي Amazon و Google و eBay.

الايجابيات

 لا يوجد رسوم وعملات.

  •  افضل تصاميم وتجاوبه مع السيو ومحركات البحث على الاطلاق.
  •  اكثر من 200 من  المميزات والخصائص التي توفرها لك  المنصه لتسهيل عمليه البحث عن التجاره الالكترونيه.
  • تصميم متجر الكتروني متميز.

 السلبيات

  •  صعوبه الى حد ما في التعامل  مع الموقع.
  •  لا يملك تطبيق للمحمول.     

نصائح مهمه لانشاء متجر الكتروني احترافى :


إختيار قالب بتصميم متميز يناسب منتجاتك ومتوافق مع السيو ومتجاوب مع محركات البحث,وسريع .
توفيرطرق متعدده ومختلفه وامنه للدفع مع رسوم معاملات مجانيه .
اختر دائما المنتجات التى تسعى لتسويقها فى نيتش واحد فى البدايه ,ولاتقم بتنويع المنتجات على موقع التجاره الالكترونيه الخاص بك الا بعد ان يصبح معروفا لدى المستهلكين ومحركات البحث.
حاول فى البدايه نشر اعلانات لمتجرك الالكترونى على مواقع التواصل الاجتماعى حتى تسرع من شهره متجرك وزياده مبيعاتك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع