القائمة الرئيسية

الصفحات

  قياس سرعه النت,قياس سرعة النت سبيد تست,قياس سرعه الأنترنت,قياس سرعة النت من جوجل    
قياس سرعه النت الحقيقيه

كيف تختبر سرعة الإنترنت لديك؟

لاختبار سرعة الإنترنت يقيس سرعة الاتصال ونوعية الجهاز المتصل بك إلى شبكة الإنترنت. وهو يفعل ذلك عن طريق تشغيل متعددة الاختبارات المتتالية التي تحليل جوانب مختلفة من الاتصال بالإنترنت لديك، وهي بينغ (الكمون)، سرعة التحميل ، و سرعة تحميل . تمثل كل من هذه القيم الصفات المحددة للاتصال ، والتي يمكنك قراءة المزيد عنها في الفقرة بعد التالية. من المفترض أن تساعدك هذه على فهم نتائج اختبار السرعة النهائية. ولكن قبل أن نصل إلى هؤلاء ، نريد أولاً مناقشة كيفية إجراء كل اختبار.

كيف تختبر سرعة التنزيل؟

يتم إجراء قياس التنزيل عن طريق فتح اتصالات متعددة بالخادم والبدء في وقت واحد في تنزيل ملف بيانات كبير على جميع الاتصالات. يضمن هذا النهج تجاوز النطاق الترددي الكامل للاتصال بالإنترنت إلى الحد الأقصى ، وبالتالي يمكن قياس الحد الأقصى لنقل البيانات. يؤدي تسجيل معدل نقل البيانات مقابل وقت القياس في النهاية إلى الحصول على سرعة الإنترنت المتاحة لتنزيل البيانات.
                                      

كيف تختبر سرعة التحميل؟



يتم اختبار سرعة التحميل من خلال عكس تسلسل تحليل التنزيل. مرة أخرى ، يتم فتح اتصالات متعددة بخادم الاختبار. بدلاً من تنزيل ملف ، يتم إنشاء ملف كبير من البيانات العشوائية على جهازك ويتم دفعه عبر جميع الاتصالات بالخادم. يضمن دفع البيانات إلى الخادم عبر الشبكة عبر تدفقات متعددة قياس الحد الأقصى للإنتاجية. مرة أخرى ، ينتج عن تسجيل معدل نقل البيانات مقابل الوقت سرعة الإنترنت المتاحة لتحميل البيانات.كيف تختبر بينغ؟أثناء اختبار ping ، يرسل الجهاز حزمة بيانات صغيرة عبر الشبكة إلى خادم الاختبار على الإنترنت. عندما يستلم الخادم هذه الحزمة ، سيرسلها مرة أخرى إلى الجهاز ، ليكمل رحلة الذهاب والإياب. يُطلق على الوقت الذي تستغرقه حزمة البيانات لإكمال رحلة الذهاب والإياب زمن الانتقال ، ويُعرف أيضًا باسم ping. للحصول على قراءة دقيقة ، يتم إجراء اختبارات ping المتعددة على التوالي ، وتكون النتيجة النهائية هي متوسط ​​كل هذه الاختبارات.
يتم التعامل مع كل هذه الأمور تلقائيًا عند استخدام Speedcheck. لكن يجب أن تأخذ جانبًا مهمًا في الاعتبار لاختبار السرعة بدقة. اختر الأداة الصحيحة. يعتمد هذا على الجهاز الذي تريد استخدامه ، سواء كان هاتفًا أو جهازًا لوحيًا أو جهاز كمبيوتر. للتحقق من سرعة الإنترنت على جهاز كمبيوتر ، استخدم متصفحك والتطبيق على موقع الويب هذا. لتحقيق نتائج دقيقة على الأجهزة المحمولة ، يجب عليك تنزيل تطبيق iOS أو Android ، على التوالي. هذا مهم بشكل خاص عند إجراء اختبار سرعة WiFi. نظرًا لأن أداء المتصفحات على الأجهزة المحمولة ضعيف ، نقترح استخدام تطبيق جوال مكتوب برمز أصلي لضمان الحصول على نتائج اختبار السرعة الأكثر دقة.

مقاييس سرعة الإنترنت الحيوية

السرعة التي يمكن لجهازك بها تلقي البيانات من الإنترنت. يتم حسابها بقسمة إجمالي إنتاجية البيانات في إطار زمني معين على مدتها. لذلك يتم الإشارة إلى وحدتها بوحدات البيانات بمرور الوقت. في أغلب الأحيان ، يُشار إلى سرعة التنزيل بالميغابت في الثانية (Mbps أو Mb / s) ، على الرغم من أن الأشكال الأخرى مثل Kilobits في الثانية (Kbps أو Kb / s) أو Megabyte في الثانية (MBps أو MB / s) شائعة أيضًا.
على عكس سرعة التنزيل ، تحدد سرعة التحميل مقدار البيانات التي يمكن لجهازك إرسالها إلى الإنترنت. يتم حسابها بنفس الطريقة وبالتالي يتم الإشارة إليها بنفس الوحدات.
ما هو ping (الكمون)؟
يصف ping أو زمن الانتقال تأخير الإشارة بسبب الوقت الذي تستغرقه هذه الإشارة للانتقال إلى وجهتها. في هذا السياق ، يمثل الوقت الذي تستغرقه حزمة البيانات لإكمال الرحلة ذهابًا وإيابًا عبر الشبكة والإقرار من الخادم باستلامها. كقيمة للوقت ، يتم الإشارة إليها على هذا النحو ، في أغلب الأحيان بالمللي ثانية (مللي ثانية). إنها قيمة لاستجابة اتصالك.

لماذا يجب علي اختبار سرعة الإنترنت لدي؟

نظرًا لأن معرفة سرعات الاتصال لديك يمكّنك من أ) التأكد من حصولك على ما تدفعه مقابل من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك و ب) تساعدك على تكييف توقعاتك حول نوع التطبيقات التي يمكنك تشغيلها دون مشاكل على شبكتك.
ما هي سرعة الإنترنت لديك؟
من المهم أن نفهم أن سرعات الإنترنت المختلفة ضرورية لسيناريوهات الاستخدام المختلفة. لذلك عند اختبار سرعة الإنترنت ، ضع في اعتبارك أن السؤال "ما مدى سرعة الإنترنت لدي؟" لا يمكن الإجابة عليها إلا فيما يتعلق بما تريد استخدام الاتصال من أجله. في حين أن تصفح الويب يمكن تحقيقه بسرعات منخفضة مكونة من رقم واحد ميجابت في الثانية ، فإن بث Netflix بدقة 4K سيحتاج إلى سرعة اتصال تبلغ 25 ميجابت في الثانية على الأقل. ستتأثر الألعاب عبر الإنترنت بشكل أساسي بـ ping الخاص بك ، حيث يكون ping الأصغر أفضل أثناء نشر المحتوى على الويب ، مثل تحميل مقاطع الفيديو الكبيرة على Youtube سيكون مقيدًا بشكل أساسي بنطاق التحميل الخاص بك.

ارجوا ان تكون المقاله مفيده لكم    
 هذه المدونه مدعومه من 
                                                         


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع